بيتكوين تحقق أعلى قيمة سوقية في تاريخها

Salman
مال واعمال
Salman20 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
بيتكوين تحقق أعلى قيمة سوقية في تاريخها
بيتكوين

سجلت العملة الافتراضية “بتكوين” مستوى قياسيا جديدا، إذ ارتفع صوب تحقيق قيمة سوقية تقدر بنحو تريليون دولار؛ وهو ما يعني أن متداوليها تجاهلوا تحذيرات المحللين من أنها تعتبر ظاهرة اقتصادية جانبية وأن أسهمها ستتدهور في أي وقت، إذ أنها حققت قفزات غير مسبوقة ولا يمكن مقارنتها بأي عملة أخرى في العالم خلال هذه الفترة.

وقفزت قيمة بيتكوين بنحو 2.6% وسجلت 52932 دولاراً، لتبلغ أعلى قيمة لها، وهو ما وضعها على مسار تسجيل قفزة 8% في غضون أسبوع، إذ ارتفعت قيمتها بأكثر من 60% منذ بداية فبراير الجاري، وغذّت مكاسب العملة الافتراضية مؤشرات على أنها تتجاوز بالقبول لدى كبار المستثمرين والشركات، مثل تسلا وماستر كارد وبنك بي إن واي ميلون.

المكاسب الأحدث دفعت القيمة السوقية للعملة إلى نحو 982 مليار دولار، في الوقت الذي تبلغ فيه القيمة التسويقية لكل العملات الرقمية حول العالم نحو 1.6 تريليون دولار، إذ أشار موقع “كوين ماركت كاب”، إلى أن تتغريدات إيلون ماسك مالك شركة تسلا تسببت في حدوث ارتفاعات جنونية على مستوى القيمة السوقية لا، ونصح بشرائها وتداولها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.