بوتين يأمل في إبرام معاهدة للسلام بين باكو ويريفان

Ahmed
مال واعمال
Ahmed24 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بوتين يأمل في إبرام معاهدة للسلام بين باكو ويريفان

قاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جلسة مفاوضات ثلاثية أجريت سوتشي بين قادة دول أرمينيا وروسيا وأذربيجان، من أجل التسوية المستقبلية لبعض القضايا، والتأكيد على الالتزام التام من قبل الدول الثلاثة بالاتفاقيات والتي تم التوصل لها في العامين الماضيين، معرباً عن أمله في إبرام معاهدة سلام بين العاصمة الأرمينية يريفان والأذربيجانية باكو.

وقال بوتين: أنه يجب التنفيذ الثابت لاتفاقات ترسيم الحدود، وتحرير حركة النقل، وحل المشكلات الإنسانية، وهي الخطوة الأولى للتعاون والتوافق بين البلدين لإجراء التطبيع الشامل، واستكمل: نأمل أن يؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى إبرام معاهدة السلام بين يريفان وباكو

ولفت الانتباه إلى أن وجهات النظر بين البلدين فيما يخص القضايا المشتركة تم تبادل وجهات النظر فيها مع رئيس الوزراء الأرميني نيكو باشينيان، وسيتم الحديث فيما بعد وفي لقاء آخر بين الثلاثي من أجل تحقيق التوافق التام بين البلدين.

وكانت السلطات الروسية، قد وجهت تحذير للمجتمع الدولي عن الممارسات العنيفة التي تقوم بها السلطات الأوكرانية بما أسموه الاستفزازات الأوكرانية في محطة زابوريجيا الكهرذرية، والتي اعتبرتها موسكو لعب بالنار لأنها قد تؤدي إلى كارثة بشرية محتملة وهو ما يجعل روسيا لها حق الرد بالشكل الذي تراه ملائماً لتلك الاعتداءات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.