بعد انتاج لقاح كورونا.. انعكاسات قوية على الاقتصاديات

Salman
2020-12-20T00:34:21+03:00
مال واعمال
Salman19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
بعد انتاج لقاح كورونا.. انعكاسات قوية على الاقتصاديات
لقاح فايزر

كشفت التطورات الأخيرة التي أعلنت عنها الشركات المنتجة للقاح، عن انتاج الكثير من الجرعات والعبوات من اللقاح خلال الفترة الأخيرة، وجاء تاثير هذا الإعلان بشكل كبير على الاقتصاد العالمي، حيث يعد تطوير اللقاح أمر جيد ويعمل على التخفيف من مخاطر التوافر وإعطاء المرونة، من خلال التحصين الجماعي، حيث يتم هذا التحصين للعاملين في المطارات والصيادلة والدكاترة وعلماء البيانات والموظفين في القطاع العام “الحكومة”.

وتسببت أزمة انتشار فيروس كورونا في تاثيرات عديدة، وتظهر هذه التاثيرات بشكل كبير على اللاقتصاديات العالمية، التي يكةون بها اكثير من التعاملات والكثير من الاسهم، والتي يتعامل معاها الكثير من الشركات الصغيرة أو النامية، حيث إن معظم المؤسسات والشركات الكبرى التي تواجه تأثيرات شديدة للوباء هي اقتصاديات ذات نتاج متقدم.

ومن خلال دراسة تم إجراءها بأن الدول صاحبة الاقتصاد المرتفع والتي من الممكن أن تكون قادرة على الحصول على لقاح، هي أكثر الدولة معرضة للموجة الشديدة من وباء كورونا العالمي، ومن أهم هذه المناطق الولايات المتحدة الأمريكية واوروبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.