بسبب كورونا.. كوكاكولا تُعلن إعادة هيكلة أنشطتها

Salman
مال واعمال
Salman19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بسبب كورونا.. كوكاكولا تُعلن إعادة هيكلة أنشطتها
بسبب كورونا.. كوكاكولا تُعلن إعادة هيكلة أنشطتها

اعتمدت شركة كوكاكولا للمشروبات، مؤخّرًا سياسة هيكلية خاصة بأعمالها بسبب تداعيات انتشار وباء “كوفيد – 19” على الاقتصاد العالمي، حيث أعلنت الشركة عن تسريح 2200 عامل كجزء من خطّتها الهادفة إلى تقليص أنشطتها وعلاماتها التجارية، لافتة إلى أنّ 1200 من العمال الذين سيتم تسريحهم من اولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفقًا لموقع “بيزنس إنسايدر”.

وأوضح الموقع، أن عدد العاملين في الشركة وصل نهاية عام 2019 إلى أكثر من 86 ألف موظّف في مُختلف دول العالم، ولكن تداعيات انتشار “كورونا” أثر على أعمال الشركة وتسبّب في انخفاض المبيعات بصورة كبيرة، ونتيجة لذلك انخفضت الإيرادات بنسبة 9% على أساس سنوي لتصل إلى 8.7 مليار دولار بين يوليو وسبتمبر من 2020.

كما تعمل الشركة العملاقة، على تقليص علاماتها التجارية إلى حوالي النصف بمقدار 200 علامة، حيث اختارت كوكاكولا التخلّي عن العلامات التي حقّقت مبيعات بطيئة خلال العام الجاري، موضّحة أنها ستستخدم المدخرات للاستثمار في العلامات التجارية المتنامية، بجانب تمويل إطلاق منتجات جديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.