المعارضة تكتسح انتخابات نقابة المهندسين في لبنان

Fahad
عربي وعالمي
Fahad18 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أيام
المعارضة تكتسح انتخابات نقابة المهندسين في لبنان

استطاع ائتلاف “النقابة تنتفض” المعارض أن يحقق نتائج رائحة في نتائج المرحلة الثانية، بانتخابات نقابة المهندسين، التي يجرى تنظيمها من أجل تسمية نقيب وعشرة أعضاء، بعدما حقق فوزا ساحقا في المرحلة الأولى للانتخابات، حيث يضم الكثير من المجموعات المنبثقة عن انتفاضة 17 أكتوبر، حيث انسحبت معظم الأحساب السياسية لأسباب مختلفة، بعضها يرجع إلى عدم وجود خيار إنقاذي يرضي شريحة كبير من المهندسين، وترك حرية القرار للمهندسين.

8842 مهندساً شاركوا في الانتخابات من من أصل 48 ألف ناخب يمتلكون حق الاقتراع، وأرجع مراقبون هذه المشاركة الهزيلة إلى أزمة البنزين، والمخاوف الصحية من تداعيات جائحة كورونا، وغيرها من الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي ضربت البلاد في السنوات الأخير، حيث تنافست 3 قوائم رئيسة، قائمة “لنقابة وطنية مهنية” ويترأسها مرشح تيار المستقبل باسم العويني وتدعمه حركة أمل.

كما تشارك أيضا قائمة النقابة بيتنا ويترأسها عبدو سكريه الذي تدعمه نقابة المقاولين، وسط أقاويل بأن حزب الله والتيار الوطني الحر دعمه، وهناك أيضا النقابة تنتفض برئاسة عارف ياسين مرشح الحراك المدني الذي تدعمه أحزاب المعارضة على غرار الكتائب اللبنانية والكتلة الوطنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.