“موديرنا” تحصل على الموافقة لاستخدام لقاحها للبالغين في الولايات المتحدة

Salman
عربي وعالمي
Salman20 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“موديرنا” تحصل على الموافقة لاستخدام لقاحها للبالغين في الولايات المتحدة
موديرنا تحصل على الموافقة لاستخدام لقاحها للبالغين في الولايات المتحدة

كشفت شركة “موديرنا” الأمريكية، الأحد، عن حصول علاجها المُضاد لوباء “كوفيد – 19” على الموافقة للاستخدام مع البالغين، موضّحة أن اللجنة المُختصة بممارسات التلقيح التابعة لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة صوتت على التوصية باستخدام لقاح كورونا، الذي تنتجه الشركة على من يبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر.

وأوضحت الشركة الأمريكية، أن اللقاح المُضاد لوباء “كوفيد – 19” حصل على تصويت جميع أعضاء اللجنة، مما يعني بدء استخدام اللقاح في مكافحة الوباء في الولايات المتّحدة الأمريكية لتحصين المواطنين ليكون اللقاح الثاني الذي يحصل على التصريح بعد الخاص بشركة فايزر.

وأعلنت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، في وقت سابق، عن موافقتها على استخدام لقاح “موديرنا” المضاد لوباء “كوفيد – 19” في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أعلن خبراء تابعون للإدارة أن اللقاح آمن وفعال بنسبة 94%، مشيرةً إلى أن نتائج وبيانات السلامة تلبي التوصيات والتعليمات المتعلقة بالترخيص الطارئ للقاحات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.