“الصحة العالمية”: مراجعة الأعراض الجانبية للقاحات كورونا متروكة للدول

Salman
عربي وعالمي
Salman11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
“الصحة العالمية”: مراجعة الأعراض الجانبية للقاحات كورونا متروكة للدول
منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية “WHO”، أن مراجعة أي أعراض جانبية للقاحات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد متروكة للسلطات الوطنية في أي دولة، خلال ردها على أسئلة متعلقة بتحذير المملكة المتحدة ومطالبتها لمن كان لديهم سابق إصابة على مستوى فرط الحساسية بتجنب الحصول على الحقن بلقاح شركتي فايزر وبيونتيك.

وأعلنت مارجريت هاريس المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، أنه يجب ألا يقلق الناس أكثر مما يلزم، حيث ينبغي أن يضعوا في اعتبارهم أن هناك بعض اللقاحات المرشحة للظهور قريبًا، وقد لا يكون أحد اللقاحات ملائما لأفراد معينين، لكن قد يجرى إنتاج لقاح مناسب مختلف عن لقاح فايزر.

وأصبحت المملكة المتحدة، أول دولة على مستوى العالم تقوم بتوفير لقاح “فايزر- بيونتيك” لمواطنيها، لكن الهيئة المنظمة للدواء طالبت أي شخص يعاني من الحساسية المفرطة يجب عليه ألا يحصل على هذا اللقاح، إذ جرى الإبلاغ عن حالتين تعرضتا للآثار جانبية، ووافق لجنة من المستشارين لا تخضع لإشراف الأغذية والعقاقير الأميركية، بأغلبية كبيرة الاستعمال الطارئ للقاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.