السودان.. إنشاء بورصة للذهب والمعادن وأخرى للسلع الزراعية

Salman
2020-12-15T10:58:52+03:00
مال واعمال
Salman15 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
السودان.. إنشاء بورصة للذهب والمعادن وأخرى للسلع الزراعية
السودان.. إنشاء بورصة للذهب والمعادن وأخرى للسلع الزراعية

يبدو أن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للمطترّفين له بالغ الأثر على البلاد من الناحية الاقتصادية، حيث يعتزم السودان إنشاء بورصة للذهب والمعادن وأخرى للمحاصيل الزراعية، على أن يكتمل العمل فيهما خلال الأشهر القليلة المُقبلة، وذلك للتشجيع على تدفق رؤوس الأموال الأجنبية في البلاد.

وأوضحت وزيرة المالية هبة محمد علي، أن السلطة الخاصة بتنظيم أسواق المال من أهم المؤسسات، خاصة بعد دخول قرار إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للمتطرّفين حيز التنفيذ اليوم، موضحة أن سلطة تنظيم الأسوق تمنح التراخيص لإنشاء الأسواق المالية على اختلافها وكافة الجهات المتعاملة في القطاع المالي من شركات المساهمة العامة والصناديق الاستثمارية وشركات الوساطة المالية والوكلاء ومراكز الإيداع.

وأضافت الوزيرة، أن وزارتها سوف تعتمد على تلك السُلطة في طرح الأوراق المالية لتقليل الاستدانة من النظام المصرفي لمكافحة التضخم كأحد أهداف الموازنة، موجّهة بمراجعة جميع شركات الوساطة المالية العاملة في المرحلة الراهنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.