السعودية: 1.8 مليون سيارة لم تتجاوب مع حملات “استدعاء”

Fahad
مال واعمال
Fahad12 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
السعودية: 1.8 مليون سيارة لم تتجاوب مع حملات “استدعاء”

دعت وزارة التجارة السعودية، المستهلكين إلى التعاطي مع حملات “استدعاء”، صونا لحقوقهم وحفظا لسلامتهم، مشيرة إلى أن هذه الملة تستهدف المنتجات المعيبة من أجل تدعيم الاستقرار في السوق السعودي، حيث إن عددا كبيرا من أصحاب هذه المنتجات لم يستجيبوا لنداءاتها المتكررة خلال الفترة الماضية.

وأكدت الوزارة، أن عدم التجاوب يعتبر أمرا خطيرا على أصحاب هذه المنتجات وأسرهم، موضحةً أن قطاع السيارات يعتبر الأعلى على مستوى عدم الاستجابة بما يزيد عن 1.8 مليون سيارة جرى استعداؤها ما زالت تسير على الطرق يوميًا، أما الأجهزة المنزلية فإن عددها يبلغ نحو 300 ألف جهاز، ثم يأتي الدور على لعب الأطفال بما يزيد عن 50 ألف لعبة.

وأكدت، أن استدعاء يعد نظاما عالميا لكل السلع والمنتجات لأي سلعة أو خدمة يكتشف فيه أي عيب مصنعي بعد استخدامها، حيث تخضع بشكل مباشر للاستدعاء، وتلزم السلطات المعنية الوكلاء بالإصلاح مجانا، بصرف النظر عن سريان الضمان من عدمه، مشددة على أن هذا النظام يستهدف الحفاظ على حقوق المستهلك، وتجنيبه الحوادث المرورية الخطيرة أو التعرض لحريق أو تعرض الأطفال للاختناق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.