الجزائر تهدد إسبانيا بوقف إمدادات الغاز والسبب المغرب

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed7 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الجزائر تهدد إسبانيا بوقف إمدادات الغاز والسبب المغرب

كشرت الجزائر عن أنيابها ووجهت رسالة إلى إسبانيا كشفت فيها عن رفضها إعادة تصدير الغاز الذي تشتريه الأخيرة إلى دولة أخرى، وعلى لسان دبلوماسي جزائري هددت الجزائر بوقف إمدادات الغاز حال أخلت مدريد ببنود الاتفاقيات.

وفي حوار مع وكالة “نوفا” الإيطالية تحدث عبد الكريم طواهرية السفير الجزائري لدى إيطاليا عن الأزمة مع حكومة إسبانيا قائلاً: إذا قررت إسبانيا إعادة تصدير الغاز الذي تستورده منا إلى دول ثالثة، يصبح هذا إخلال بالعقود، مشيراً إلى أن خطوة كتلك ستضع بلاده أمام خيار وقف إمداد مدريد بالغاز على الفور.

وخرجت تقارير صحفية نهاية الشهر الماضي تتهم إسبانيا بتصدير الغاز الجزائري إلى المغرب، وهو ما نفته حكومة مدريد التي طالبت الرباط بفواتير شراء للغاز من الأسواق الدولية من أجل تحويل نسخ من الفواتير إلى الجزائر لإثبات أن الغاز المرسل لجارتها ليس غازها.

جدير بالذكر أن الحكومة الإسبانية كانت قد أعلنت وقف الضخ العكسي للغاز نحو المغرب في انتظار وضع نظام مراقبة جديد، وذلك بعد التهديد الجزائري الذي شابه بعض الخوف من حصول الرباط على الغاز الجزائري في الوقت الذي تشتعل فيه العلاقات الدبلوماسية بين الجارتين، بسبب قضية الصحراء الغربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.