الأمم المتحدة تكشف عن الطريقة الوحيدة لجعل كوكب الأرض صالحًا للعيش

Salman
عربي وعالمي
Salman12 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الأمم المتحدة تكشف عن الطريقة الوحيدة لجعل كوكب الأرض صالحًا للعيش
الأمم المتحدة تكشف عن الطريقة الوحيدة لجعل كوكب الأرض صالحًا للعيش

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن ترحيبه بقرار الاتحاد الأوروبي لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الغلاف الجوي بنسبة 55 في المئة على الأقل بحلول عام 2030، حيث كتب على “تويتر”: “أرحب ببيان قادة الاتحاد الأوروبي بشأن خفض انبعاثات كمية ثاني أكسيد الكربون المسببة للاحتباس الحراري في الغلاف الجوي بنسبة 55 في المئة على الأقل بحلول عام 2030”.

وأوضح الأمين العام للأمم المتّحدة، أن الإجراءات العملية لحماية المناخ- الطريقة الوحيدة لجعل كوكب الأرض صالحًا للعيش للأجيال الحالية والمقبلة، وذلك بعدما توصل قادة الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الاتحاد بنسبة 55% على الأقل بحلول نهاية العقد مقارنة بمستويات عام 1990، وذلك قبل اجتماع الأمم المتحدة للمناخ في نهاية هذا الأسبوع.

كما اتفق رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي المجتمعين في بروكسل لليوم الثاني على التوالي على مستوى القمة على اقتراح المفوضية الأوروبية بتشديد هدف الحياد المناخي بحلول منتصف القرن، إضافة إلى الاتفاق على استخدام 30 في المئة من الحزمة لدعم الانتقال الأخضر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.