أسهم وول ستريت تصعد قبل صدور محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي

Ahmed
مال واعمال
Ahmed24 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أسهم وول ستريت تصعد قبل صدور محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي

شهدت المؤشرات الرئيسية الخاصة بالأسواق الأمريكية، اليوم ارتفاعاً ملحوظاً في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرون المحضر الخاص باجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لنوفمبر، من أجل الحصول على الصورة بشكل كامل للسياسة النقدية الصارمة خلال الفترة القادمة.

تلك والدلالات المأخوذة من تصريحات المسؤولين في المجلس الاحتياطي تبين المسار المستقبلي للقرارات المختصة برفع معدلات الفائدة، وأنه قرار حتمي وفعلي تتجه إليه، فقد تم عقد العزم على قيام البنك المركزي القضاء على هذا التضخم، وذلك عبر زيادة سعر الفائدة، إلا أن هناك توقعات من قبل المتعاملون من الاقتصاديين بأن الارتفاع سيكون 50 % نقطة على الأقل للاجتماع الخاص بديسمبر للبنك المركزي.

وقد ارتفع أيضاً المؤشر الخاص بستاندرد أند بورز بواقع 25 نقطة، أو بنسبة 0.63 % ليؤكد وصوله إلى مستوى 4028 نقطة، وكان نفس المؤشر قد تم إغلاقه من شهرين ونصف بعد خفض التوقعات الخاصة بالمبيعات من قبل بست باي وهو ما أثار التخوف من التضخم المرتفع للموسم الكئيب عقب التعافي نسبياً من كورونا، بينما مؤشر ناسداك قد ارتفع بواقع 122 نقطة أو 1% ليصل إلى 11294 نقطة، ولاحقه مؤشر داو جونز الذي ارتفع بواقع 112 نقطة، أو بنسبة 0.33%، للوصول إلى مستوى 34210 نقطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.