وزيرة تحذر من فقدان ملايين الأمريكيين وظائفهم ومنازلهم

Salman
مال واعمال
Salman9 فبراير 2021آخر تحديث : منذ سنتين
وزيرة تحذر من فقدان ملايين الأمريكيين وظائفهم ومنازلهم
جانيت يلين

حذرت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأميركية من تعثر سوق العمل الأميركية، قائلة إنه قد لا يتعافى قبل بضعة أعوام دون الدعم الذي وعد به الرئيس الجديد جو بايدن في حملته الانتخابية، إذ أظهرت أرقام التوظيف التي جرى نشرها في نهاية الأسبوع الماضي، أنه جرى استخداث 49 ألف وظيفة فقط في شهر يناير المنصرم.

وأضافت وزيرة الخزانة الأمريكية، في تصريحات تلفزيونية: “نواجه أزمة عميقة فيما يخص سوق العمل، وطريق الخروج منها طولة، وإذا أُقرت خطة بايدن التي تبلغ 1.9 تريليون دولار، فإننا فسنعود إلى قدرات التوظيف بشكل كامل في مطلع 2022، لكن إذا غاب الدعم فإن معدل البطالة سيرتفع من عام لآخر، ومن ثم فإن ملايين الأميركيين معرضون للجوع وفقدان منازلهم.

كما نفت تلقي الأميركيين الميسورين دعم مالي غير مستحق في 2020، حسبما صرح بعض الجمهوريين، أكدت أن الرئيس الجديد جو بايدن ما يزال يناقش تفاصيل هذا الأمر مع أعضاء الكونجرس، وأنها لن يقبل إلا فعل ما هو مناسب، مشددة في الوقت ذاته على أن إدارة بلادها تمتلك الأدوات المناسبة للتعامل مع معدل التضخم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.