مقتل شرطي إسرائيلي وإصابة فتى في عمليتي طعن من شابين في القدس

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed15 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مقتل شرطي إسرائيلي وإصابة فتى في عمليتي طعن من شابين في القدس

لقي شرطي إسرائيلي مصرعه بنيران صديقة خلال محاولة الشرطة الإسرائيلية التصدي لعملية طعن عند مخيم شعفاط بالقدس، وكشف بيان لقوات الاحتلال يؤكد تمكنهم من اعتقال المهاجم وشاب آخر فلسطيني، قد نفذ عملية طعن في البلدة القديمة، وكان الشرطي الفلسطيني قد أعلنت حرس الحدود إصابته أمس وهو برتبة رقيب من سكان الحسينية في شمال البلاد، بعد إصابته بطلق ناري لكنه توفي متأثر بجراحه.

فقد تم توقيف حافلة عند الحاجز من أجل تفتيشه فقام المهاجم ذو الثلاثة عشر عاماً بمحاولة طعن الجندي، فأطلق حارس أمن مدني كان موجوداً في المكان النار على منذ العملية لكنه أصاب الجندي بدلاً منه، وقامت الشرطة الإسرائيلية باعتقال ثلاثة من أبناء العائلة الخاصة بمنفذ الهجوم، واستكمل البيان بأن قوات حرس الحدود لاحظت نشاط داخل مركبة تتحرك بسرعة وقد دهست عناصر الأمن فأطلقوا الرصاص باتجاهها وقاموا بتحييد السائق والذي نقل للعلاج.

وانتشرت قوات الأمن الإسرائيلي في شوارع المخيم الذي وقع فيه الطعن وداهمت منزل الطفلين محمد الزلباني الطاعن في الحافلة والفتي جعفر مطور المتهم بالطعن في القدس القديمة حسب وكالات أنباء إسرائيلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.