ما هي خطة فرنسا للاستغناء عن مصادر الطاقة من الوقود الإحفوري؟

Ahmed
مال واعمال
Ahmed23 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
ما هي خطة فرنسا للاستغناء عن مصادر الطاقة من الوقود الإحفوري؟

تستهدف دول الاتحاد الأوروبي الابتعاد عن مصادر الطاقة من الوقود الأحفوري، وذلك بعدما نشبت الحرب بين روسيا وأوكرانيا، ما جعلها تحاول الاستغناء عن إمدادات الغاز والبترول من موسكو.

وقالت وزيرة انتقال الطاقة الفرنسية أنييس بانييه روناتشر، الأحد الماضي، إنه ينبغي على دول الاتحاد الأوروبي الاستغناء عن الوقود الإحفوري بمصادر الطاقة النووية.

ودعت روناتشر، إلى ضرورة وضع قوانين بالتكتل تستهدف المساواة بين مصادر الطاقة النووية والطاقة المتجددة، لتستغل تلك الخطة في مواجهة نقص إمدادات الطاقة المعتمدة على الوقود الإحفوري من بترول وغاز من روسيا.

وأضافت وزيرة انتقال الطاقة الفرنسية، أن بلادها تستهدف الوصول إلى حد الاستفادة من مصادر الطاقة النووية؛ لذا فهي نظمت تحالفًا مع العديد من الدول والتي وصل عددها إلى 16 دولة من دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم سبعة وعشرين دولة لتطوير تلك المصادر.

وتابعت: “ألمانيا من الممكن أن تستغني عن مصادر الوقود الإحفوري من خلال التوقف عن الانبعاثات الغازية واستخدام مصادر الطاقة النووية، ما يساعدها على الوصول إلى الهدف الذي تنشده فرنسا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.