صراع الأثرياء.. أيلون ماسك يتهم جيتس ببيع أسهم تيسلا على المكشوف

Ahmed
2022-04-23T18:56:05+03:00
مال واعمال
Ahmed23 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
صراع الأثرياء.. أيلون ماسك يتهم جيتس ببيع أسهم تيسلا على المكشوف

هاجم الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” نظيره الملياردير “بيل جيتس”، متهما الأخير ببيع أسم شركة السيارات الكهربائية الشهيرة على المكشوف، وتلك الخطوة من شأنها إرباك أصحاب الأسهم إذ يعد هذا النوع من البيع مراهنة على أن السعر سينخفض.

وفي تغريدة على نشرها ماسك عبر حسابه الشخصي على تويتر كشف عن سؤال لجيتس في السابع من أبريل خلال حفل الافتتاح الكبير لشركة Tesla Giga Texas لتصنيع “Cyber ​​Rodeo”، عما إذا كان يقوم ببيع أسهم تيسلا أم لا؟

وكشف ماسك عن امتلاك جيتس نحو نصف مليار دولار أسهم في تيسلا، مشيراً إلى أن الأمر ليس سرا وبسبب هذا سألته عن بيع الأسهم.

بدأت الواقعة بتبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمحادثه نصية بين جيتس وماسك بدأها الأخير بسؤال هل لا يزال لديك أسهم بقيمة نصف مليار دولار في تيسلا؟ أجاب جيتس بالتأكيد على امتلاكه أسهم لافتا أنها من أجل العمل الخيري.

هنا رد الرئيس التنفيذي لتيسلا قائلا: لا يمكنني أن آخذ عملك الخيري بشأن تغيير المناخ على محمل الجد خاصة مع امتلاكك مركز قصير يعمل ضد Tesla الشركة التي تحاول حل مشكلة تغير المناخ.

سبق واختلف الطرفان في عام 2020 حين أعلن مؤسس شركة مايكروسوفت شراء سيارة كهربائية من نوع بورش تايكان، ما دفع أحد رواد تويتر إلى السؤال لماذا قرر جيتس شراء بورش تايكان بدلاً من تسلا، رد مالك الشركة الأخيرة: لقد كانت محادثاتي مع جيتس مربكة لأكون صادقًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.