زيادة 80 ألف جنيه في ثروة الفرد ببريطانيا بسبب ارتفاع أسعار البيوت

Fahad
مال واعمال
Fahad12 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
زيادة 80 ألف جنيه في ثروة الفرد ببريطانيا بسبب ارتفاع أسعار البيوت

ذكرت مؤسسة “ريزوليوشن فاونديشن”، أن زيادة مفاجئة حدثت في ثروات الأسر التي تنتمي إلى الطبقة المتوسطة والأسر ​والأكثر ثراء في فترة انتشار أزمة فيروس كورونا المستجد، بسبب عاملين وهما زيادة في سوق الإسكان في بريطانيا وارتفاع أسعار الأسهم العالمية، حيث زادت ثروة الأسرة البريطانية المتوسطة 7800 جنيه إسترليني بسبب زيادة أسعار الأصول، وأيضا بدرجة أقل، بسبب تناقص الإنفاق اليومي.

وتأتي هذه الأحداث، رغم أن البلاد واجهت أسوأ تباطؤا قتصادي منذ أكثر من 3 قرون عام في العام الماضي، حيث أكد جاك ليزلي كبير الاقتصاديين، أن عدد كبير من الأسر جرى إجباره على أن تدخر ثرواتها بدلا من أن تنفقها في فترة الإغلاق والحظر الكلي بينما استمرت أسعار المنازل في الزيادة حتى عندما انخفض عدد ساعات العمل.

وأشار إلى أن أكبر نسبة زيادة في الثروة لمن كانوا في نصف قائمة توزيع الثروة والذين زادت قيمة صافي أصولهم 9% إلى 80500 جنيه للشخص بسبب ارتفاع كبير على مستوى أسعار المساكن، كما زادت أسعار المنازل بنحو 9.9% في السنة الماضية كأكبر زيادة منذ سنة 2007، بالتزامن مع تقليل ضرائب شراء العقارات وزيادة الطلب على المنازل الواسعة التي تناسب العمل عن بُعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.