رغم كورونا .. كوريا الجنوبية تعلن زيادة صادراتها من السيارات الكهربائية بنسبة 66%

Salman
مال واعمال
Salman31 يناير 2021آخر تحديث : منذ سنتين
رغم كورونا .. كوريا الجنوبية تعلن زيادة صادراتها من السيارات الكهربائية بنسبة 66%
سيارات كهربائية

ذكرت بيانات نُشرت اليوم الأحد، أن الصادرات الكورية الجنوبية من السيارات الكهربائية زادت بنحو 66% سنويًا في العام الماضي، بالرغم من أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد التي تسببت في دخول كافة قطاعات الاقتصاد في ركود وذلك على مستوى العالم، وعلى الأخص صناعة السيارات، وتبعًا لبيانات أفادت بها وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية عن رابطة التجارة الدولية الكورية، فإن قيمة الشحنات التي جرى تصديرها من السيارات الكهربائية قدرت بنحو 9. 3 مليارات دولار أميركي.

وبتحقيق ما يقارب 4 مليارات دولار أمريكي كقيمة الشحنات التي جرى تصديرها، فإن كوريا الجنوبية تكون تجاوزت لأول مرة تجاوزت حاجز الـ2.5 مليون دولار، إذ أن السيارات الكهربائية تجاوزت نصف إجمالي المركبات التي تعتبر صديقة للبيئة، حيث أنه جرى تقديره بحوالي 1. 7 مليار دولار.

وتعتبر دول قارة أوروبا أكبر مستورد للسيارات الكورية الجنوبية، إذ حصلت على نسبة قدرت بنحو 68% من إجمالي عدد السيارات التي صدرتها، أما بالنسبة إلى صادرات كوريا من السيارات بشكل كامل فقد قدر بنحو 4. 37 مليار دولار في العام المنقضي، لتنخفض الصادرات بنسبة وصلت إلى 1. 13% مقارنة بعام 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.