خبير: “مجهول كورونا” يهدد التعافي الاقتصادي في العالم

Fahad
مال واعمال
Fahadمنذ 19 دقيقةآخر تحديث : منذ 19 دقيقة
خبير: “مجهول كورونا” يهدد التعافي الاقتصادي في العالم

استعرض الخبر الاقتصادي الدكتور محمد العريان مخاطر جائحة كورونا التي تهدد التعافي العالمي، موضحًا أن الانتشار الواسعة لسلالة “دلتا” في عدد كبير من بلدان العالم أثار مخاوفا بشأن قدرة العالم على التعافي، إذ أن هذا الأمر أصبح في حكم غير المؤكد، وفقا لما جاء في وكالة “بلومبرغ” تحليلاً اقتصادياً للخبير الاقتصادي العالمي الدكتور محمد العريان، يستعرض فيه المخاطر التي تهدد التعافي الاقتصادي العالمي، بسبب جوانب الغموض في أزمة «كورونا».

ولفت، إلى أن القلق بشأن التعافي ينطبق على البعد الاقتصادي والجانب الطبي، وبخاصة أن هناك عوامل ليست معروفة رغم مرور عام ونصف على بداية انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن ثم فإن التقدم السريع على طريق التعامل مع ما هو معروف من تداعيات الجائحة هو السبيل الأمثل في علاج الأزمة وتقليل أثارها.

وذكر، أن هناك بعض الأمور التي يتفق عليها العالم في هذه الفترة بخصوص الجائحة، وأبرزها خطورة “دلتا” وأن أعداد الوفيات والحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات أصبحت أقل كثيرا مقارنة بما كان عليه الوضع في الأشهر الماضية، وبخاصة في الدول التي وفرت اللقاحات على نطاق واسع لمواطنيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.