تقارير.. تفوق الصين على أمريكا اقتصاديا سيتأجل حتى عام 2030

Ahmed
مال واعمال
Ahmedمنذ 24 ثانيةآخر تحديث : منذ 24 ثانية
تقارير.. تفوق الصين على أمريكا اقتصاديا سيتأجل حتى عام 2030

كشفت تقارير صحفية عن تجاوز الناتج الاقتصادي العالمي ال100 تريليون دولار خلال العام الجاري 2022، مشيرة إلى أن وصول الصين إلى صدارة قائمة الاقتصاد الأول عالمياً سيستغرق مدة أطول.

وحسب شركة الاستشارات البريطانية “سيبر”، فإن تربع الجمهورية الشعبية على رأس الاقتصاد العالمي سيكون في عام 2030 أي بعد ما يقرب من 8 سنوات، رغم خروج توقعات العام الماضي تشير إلى أن عام 2028 سيكون الموعد المنتظر لتفوق الصين على الولايات المتحدة الأمريكية.

واستكمالا لتقرير سيبر، تقترب الهند من تجاوز فرنسا وبريطانيا خلال العامين المقبلين، لتستعيد مكانتها كسادس أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2023، وعلى ما يبدو أن الألمان قريبون من تجاوز الناتج الاقتصادي لليابان في عام 2033.

وأظهر التقرير بيانات تشير إلى اقتراب روسيا من دخول قائمة العشر اقتصادات الأكبر بحلول عام 2036، وعلى الرغم من احتلال إندونيسيا المركز الخامس عشر في نهاية العام الماضي فإنها في طريقها نحو المركز التاسع، لكن هذا لن يحدث إلا بحلول 2034.

يجدر الإشارة إلى أن وباء فيروس كورونا كان عاملا رئيسياً في التأثير على اقتصادات دول العالم، وبدأوا في التعافي تدريجياً بعد تقليل إجراءات الإغلاق التي اتبعها العام اجمع للحد من تفشي الفيروس التاجي، ومع عودة الذعر بظهور متحور أوميكرون يخشي العام من الدخول في ذروة أخرى تجبر بعض الدول على العودة من جديد لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.