تضاعف مبيعات المواشي في موسم الأضحية بالسعودية

Fahad
مال واعمال
Fahadمنذ 5 ساعاتآخر تحديث : منذ 5 ساعات
تضاعف مبيعات المواشي في موسم الأضحية بالسعودية

سجل سوق المواشي في السعودية زيادة ضخمة على مستوى المبيعات في موسم الأضحية لهذه السنة، كما زادت الأسعار بنسبة 20% بسبب زيادة أسعار الأعلاف وتكلفة الاستيراد، كما شهدت  درجات الحرارة زيادة ضخمة ما أدى إلى نفوق الماشية المستوردة من الخارج.

ورغم أن بعض التقديرات رشحت أن تقوم المملكة العربية باستهلاك 3.5 مليون رأس غنم في موسم العيد بشكل سنوي، إلا إن صاحب مؤسسة إنتاج نجد للمواشي عبد الرحمن الفريج، أكد إن أسعار المواشي في هذه السنة تشهد زيادة ضخمة تتراوح نسبتها ما بين 15% و20%، لافتًا إلى أن الزيادة تتفاوت وفق نوع وحجم طلب السوق.

وأرجع ارتفاع الأسعار في هذا الموسم، بسبب زيادة ثمن الاستيراد والمصروفات على العمالة، حيث إن سعر النعيمي البلدي يبدأ من 426 دولاراً، مقابل 320 دولاراً للنعيمي الأردني، و240 دولار للنعيمي الروماني، و293 دولار للسواكن السودانية، أما تاجر المواشي إبراهيم العليوه، فقد أكد أن الأضاحي تزداد بشكل مستمر سنويا، متركزة بوضوح في بعض شرائح الأغنام ذات الطلب الأكبر على مستوى السوق المحلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.