“المركزي السعودي” يُحذّر من أنشطة الفوركس غير المرخصة

Salman
مال واعمال
Salman17 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“المركزي السعودي” يُحذّر من أنشطة الفوركس غير المرخصة
"المركزي السعودي" يُحذّر من أنشطة الفوركس غير المرخصة

أطلق البنك المركزي السعودي، الأربعاء، تحذيرًا من التعامل بأنشطة الفوركس غير المرخصة، ومن استقبال أي مكالمات أو رسائل مبهمة من جهات غير رسمية، وذلك بعد تجاوز قيمة عملة البتكوين مستوى الـ20 ألف دولار للمرة الأولى منذ الإعلان عنها.

وفي وقت سابق، حذّرت لجنة التوعية والتحذير من أنشطة “الفوركس” غير المرخصة في المملكة، موضّحة أن الشركات والأشخاص امتهنوا طرقًا وأساليب مُلتوية للترويج لأنشطتهم غير المشروعة، موضّحة أن تلك الجهات تستخدم شعارات الجهات الحكومية والخاصة، لتضليل المواطنين والمقيمين وإيهامهم بمشروعية التعاملات المالية لهذه الجهات المشبوهة.

وأضافت اللجنة، أن تلك الجهات تستهدف الإيقاع بضحاياها، من خلال تقارير صحفية مُضلّلة تتضمّن صورًا لمسؤولين حكوميين والدعوة للتسجيل في بعض الخدمات الحكومية وتستخدم شعارات صحف رسمية ومواقع إلكترونية تجارية، وتمرر إعلاناتها من خلال هذه التقارير المزيفة، حتى تبدو للعامة وكأنها موثوقة، وهي في الحقيقة إعلانات ترويجية تستخدم شعارات تلك الصحف والمواقع بطريقة غير نظامية للترويج عن أنشطتهم المشبوهة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.