بريطانيا: موجة هجرة غير مسبوقة في 2020 بسبب كورونا

Salman
مال واعمال
Salman23 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
بريطانيا: موجة هجرة غير مسبوقة في 2020 بسبب كورونا
العمالة في بريطانيا

مازالت جائحة كورونا تلقي بظلالها على كبرى الاقتصاديات العالمية، حيث تعتبر المملكة المتحدة واحدة من أكثر بلدان العالم تضررا وتأثرا بتداعياتها، إذ أعلنت الحكومة البريطانية في بيان رسمي، أن نحوًا من مليون شخص ولدوا خارج الأراضي البريطانية قد يكونوا غادروها في سنة 2020.

ورجحت الحكومة البريطانية، أن ييكون انتشار فيروس كورونا المستجد قد أدى إلى حدوث أكبر موجة رحيل للعمال الأجانب من بريطانيا عبر تاريخ المملكة المتحدة، بشكل قد يفوق ما حدث في الحربين العالمية الأولى والثانية، إذ أعلن المكتب الوطني للإحصاء البريطاني أن عدد العمال الذين ولدوا بالخارج قلّ بحوالي 795 ألفاً في آخر 3 أشهر من العام الماضي.

وأكد المكتب الوطني للإحصاء البريطاني، أن عدد المقيمين من الأشخاص الذين ولدوا خارج بريطانيا وتزيد أعمارهم عن ستة عشر عاما قلّ بحوالي مليون مواطن، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء “رويترز”، إذ تأتي هذه الأحداث في ظل إعلان الحكومة البريطانية أنها سجلت أكبر عدد وفيات على مستوى القارة العجوز بسبب انتشار جائحة كورونا، بالإضافة إلى أن اقتصادها كان أكثر الاقتصاديات الأوروبية التي عانت من تداعياتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.