الولايات المتّحدة تتعهّد بتزويد السودان بمعونات ضخمة

Salman
2020-12-15T08:28:12+03:00
مال واعمال
Salman15 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
الولايات المتّحدة تتعهّد بتزويد السودان بمعونات ضخمة
الولايات المتّحدة تتعهّد بتزويد السودان بمعونات ضخمة

كشف السودان، عن تعهُّد الولايات المتحدة الأمريكية في مساعدته في الأزمة التي يمر بها في الوقت الراهن، عن طريق تقديم معونات على مدار 4 سنوات، موضّحًا أن واشنطن التزمت بتوفير مساعدات مالية فاقت المليار دولار كبداية، مؤكّدًا أن تلك المساعدات النقدية ستفتح الباب أمام مساعدات إضافية تُقدّر بحوالي 1.5 مليار دولار سنويًا.

وأوضحت وزيرة المال السودانية، هبة محمد علي أحمد، الاثنين، أنّ تلك المساعدات الإضافية ستأتي عن طريق المؤسسة الدولية للتنمية إلى السودان، وذلك بهدف إتمام طريق إخفاء ديون البلاد، بجانب توفير دعم عيني من القمح والمواد الغذائية الأخرى للمواطنين.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، في وقت سابق، عن رفع إسم السودان من لائحة الدول الراعية للتطرّف رسميًا، وذلك بعد 27 عامًا من الوضع على القائمة السوداء، في خطوة تُمثّل تغيرًا أساسيًا في العلاقات بين البلدين، ويسمح رفع السودان من القائمة السوداء بالبدء في إعفاء ديونه الخارجية المتراكمة منذ سنوات، من خلال مبادرة إعفاء الدول الأكثر فقرا والمثقلة بالديون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.