“المركزي العراقي” يُغيّر سعر الدينار أمام الدولار الأمريكي

Salman
2020-12-20T10:49:58+03:00
مال واعمال
Salman20 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“المركزي العراقي” يُغيّر سعر الدينار أمام الدولار الأمريكي
"المركزي العراقي" يُغيّر سعر الدينار أمام الدولار الأمريكي

أعلن البنك المركزي العراقي، السبت، أن الأزمة الاقتصادية التي تعرّضت لها البلاد بسبب أزمة وباء “كوفيد – 19″، تجعل الاستمرار بسعر الصرف الحالي عائقًا كبيرًا أمام التنمية الحقيقية، موضّحَا أن كورونا تسبّب في تدهور أسعار النفط وتراجع إيرادات النفط، مما نتج عن ذلك حدوث عجز كبير في الموازنة العامة.

وأوضح البنك، أن أزمة “كوفيد – 19″، أجبرت وزارة المالية العراقية على التوجّه نحو الاقتراض من المصارف وإعادة خصمها لدى البنك المركزي وبمبالغ كبيرة، وذلك بهدف دفع الأجور وتلبية الاحتياجات الأساسية المتعلقة بالخدمات المقدمة للمواطنين العراقيين، في ظل الأزمة الناجمة عن تداعيات انتشار الوباء.

وأشار البنك، إلى أن سعر الصرف الحالي لا يتوافق مع معدلات أسعار الصرف لدى الدول الأخرى بسبب أزمة وباء “كوفيد – 19″، لذا قرر تعديل سعر الصرف، ليكون سعر شراء العملة الأجنبية من وزارة المالية 1450 دينار للدولار، بالإضافة إلى أن سعر بيع العملة الأجنبية للمصارف 1460 دينار للدولار، وسعر بيع العملة الأجنبية للجمهور يُمثّل 1470 دينار للدولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.