الشركات الصغيرة في مصر والسعودية تتحول رقمي.. 25% من المبيعات رقمية

Salman
2020-12-20T01:16:58+03:00
مال واعمال
Salman20 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
الشركات الصغيرة في مصر والسعودية تتحول رقمي.. 25% من المبيعات رقمية
التحول الرقمي

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن أن المبيعات الرقمية للشركات الصغيرة في مصر، تاثرت كثيرًا بازمة فيروس كورونا “كوفيد 19″، وما لها تأثير كبير على الاقتصاد، حيث إن مبيعات الشركات الرقمية في مصر والسعودية والإمارات شهدت ارتفاع كبير أكثر من ما كانت عليه قبل أزمة كورونا المستجد.

وشهدت السنوات الأخيرة مدى التحول الرقمي في هيكل الشركات، حيث إن الشركات في الكثير من الدول العربية اتجهت للتعامل الرقمي، إذ إنه الاسهل خلال الفترة الاخيرة، وأعلنت “فيسبوك”، أن 47% من الشركات الإماراتية و37% من السعودية و38% من مصر، تحولت للتعامل الرقمي خلال الفترة الأخيرة، اي بنسبة ما تقارب الـ25% من مبيعات الشركة تمت رقميًا.

وتسبب ازمة كورونا في التحول الرقمي للكثير من الدول والشركات، بشكل سريع حتى تتلاءم مع المشكلة والازمة التي كان يعيشها العالم خلال الفترة الماضية،  ورغم أن الاقتصاد الآن يشهد حالة من التحسن والرضاء بعض الشئ، إلا أن هناك عدد كبير من الشركات مغلقة إلى الآن والأغلبية من الشركات تعاني كثيرًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.