السعودية: 6.4 مليار دولار استثمارات أكثر من 70 شركة في الصناعات العسكرية

Salman
مال واعمال
Salman24 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
السعودية: 6.4 مليار دولار استثمارات أكثر من 70 شركة في الصناعات العسكرية
السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية، أن الشركات التي تعمل بالصناعات العسكرية يزيد عددها عن السبعين، باستثمارات بلغت 6.4 مليار دولار، في نهاية 2020، إذ أن الهيئة العامة للصناعات العسكرية، أعلنت أنها قامنت بإصدار 114 ترخيص لتلك الشركات، ما سيجعلها تزاول أكثر من نشاط فيما يتعلق بهذا القطاع.

ووصلت نسبة تراخيص التصنيع نحو 57%، ووصلت نسبة تراخيص الخدمات العسكرية 25%، بينا قُدرت نسبة تراخيص التوريد 18%، ووصلت نسبة الشركات الوطنية التي حصلت على الترخيص في الصناعات العسكرية 81%، بينما وصلت نسبة الشركات الأجنبية والمختلطة 19% من الشركات حتى أواخر 2020.

وتستهدف الهيئة العامة للصناعات العسكرية دعم المستثمرين المحليين والأجانب، من خلال تسهيل دخولهم لهذا السوق، لكي تكون جزء من استراتيجيتها فيما يتعلق بتوطين قطاع الصناعات العسكرية بما يتجاوز نحو 50% من إنفاق السعودية على المعدات والخدمات العسكرية عندما تحل سنة 2030، كما أعلنت الهيئة أن ستسمح لكل المستثمرين أن يحصلوا على تصاريح تأسيسية تتضمن ستة أنشطة من بينها الإلكترونيات والخدمات العسكرية والمعدات العسكرية بالإضافة إلى صناعة المتفجرات والذخائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.