الاقتصاد الأميركي ينكمش 19.2 % في عام كورونا

Fahad
مال واعمال
Fahadمنذ دقيقة واحدةآخر تحديث : منذ دقيقة واحدة
الاقتصاد الأميركي ينكمش 19.2 % في عام كورونا

انكمش الاقتصاد الأمريكي بنسبة سنوية قياسية قدرت بنحو 19.2%، وفق ما ذكرت بيانات الحكومة الأميركية، الصادرة اليوم، مقارنة بالذروة التي بلغها في الربع الأخير من عام 2019 وحتى الربع الثاني من العام الذي يليه، وهو ما يعبر عن أن الركود الذي عاشته البلاد في فترة أزمة انتشار فيروس كورونا هو أسوأ ما مر به الاقتصاد الأمريكي منذ سنوات.

وعانت البلاد من أسوأ معدل تباطئ منذ عام 1947م، لكن وتيرة التعافي منها كانت قياسية، حيث ذكر مكتب التحليل الاقتصادي الذي يتبع وزارة التجارة بأن الناتج المحلي الإجمالي تعافى بمعدل لم يتحقق من قبل، بواقع 18.3% بين الربعين الثاني والرابع من العام الماضي.

الاقتصاد الأمريكي انكمش بسبب عمليات الإغلاق الإلزامية للشركات غير الضرورية في شهر مارس من العام الفائت، من أجل تحجيم الموجة الأولى من جائحة كورونا، مما أدى إلى فقدان نحو 22.362 مليون شخص وظائفهم، وقامت الحكومة الأمريكية بتقديم حزم إغاثة من الجائحة بنحو 6 تريليونات دولار، بينما قام مجلس الاحتياط الاتحادي بتخفيض سعر الفائدة القياسي إلى مستوى مقارب للصفر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.