الإمارات تقيم حفل كبير بمناسبة مرور 50 عام من العلاقات مع مصر

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed11 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الإمارات تقيم حفل كبير بمناسبة مرور 50 عام من العلاقات مع مصر

أعرب الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم إمارة دبي عن سعادته لمرور 50 عام من العلاقات الطيبة والممتدة بين دولتي الإمارات وجمهورية مصر العربية، مؤكدًا أن هذا الحدث لن يمر عابرًا بل هنالك احتفالية كبرى سيتم إقامتها للاحتفاء والاحتفال بالعلاقات الوطيدة والأخوية بين البلدين.

وقام الشيخ “محمد بن راشد” بالنشر عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر تغريدة وجه فيها الشكر والدعاء للرئيس “عبد الفتاح السيسي” مثمننا العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر لطالما كانت مساندة للشعب الإماراتي.

وأضاف آل مكتوم: العلاقات بين الدولتين علاقات استثنائية وأخوية وليست دولية بين دولتين وقال في تدوينته: “استعرضنا 50 عامًا من العلاقات الإماراتية المصرية المتميزة والمستقرة والتي يرعاها اليوم أخي رئيس الدولة والرئيس المصري حفظهما الله”.

واختتم تدوينته بالدعاء للدولتين قائلًا: ووجهنا بتنظيم احتفاليات خاصة احتفاءً وترسيخًا لهذه العلاقات الأخوية العربية الاستثنائية الممتدة عبر 50 عامًا.. حفظ الله الإمارات ومصر.

وعلى نظير آخر أعلنت العديد من وكالات الأنباء عن زيارة رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر الكرملين لتوطيد العلاقات التي تجمع بين الرئيسين والدولتين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.