ارتفاع الذهب بنسبة 0.1% مع تراجع الدولار

Salman
مال واعمال
Salman11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ارتفاع الذهب بنسبة 0.1% مع تراجع الدولار
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، الجُمعة، بينما ظل الدولار عند أقرب أدنى مستوى له في عامين ونصف العام، مما بدد أثر مخاوف بشأن إرجاء حزمة تحفيز أمريكية لتخفيف تداعيات وباء “كوفيد 19” بقيمة 908 مليارات دولار، حيث صعد المعدن النفيس في التعاملات الفورية بنسبة 0.1%، ليصل سعره إلى 1837.21 دولارًا للأوقية، فيما ارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.2%، ليصل سعره إلى 1841.50 دولارًا للأوقية.

وأرجع الخُبراء، ارتفاع سعر المهدن النفيس إلى اتجاه الشركات لجنى الأرباح مع نهاية العام الحالي، بالإضافة إلى توزيع علاج “كوفيد 19” في بريطانيا، بجانب ما تردّد عن استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لفرض عقوبات جديدة على الصين، مما ينذر بعودة الحرب التجارية بين البلدين، وهو ما أثار مخاوف كبيرة لدى المستثمرين.

ويتوقع الخُبراء، استمرار تذبذب سعر الذهب، فى ظل أجواء داعمة للارتفاع مع تعثر مفاوضات حول نقاط التجارة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، وهو ما يدعم فكرة الطلب على الملاذات الآمنة وعلى رأسها الذهب، ومع حدوث الارتفاع فى سعر الذهب يتجه المستثمر نحو البيع لجنى الأرباح وهكذا، ومن هنا تستمر وتيرة حركة الأسعار هبوطًا وارتفاعًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.