مصر والمغرب .. نهائي مبكر في أمم أفريقيا ومنتخب عربي وحيد في نصف النهائي

Ahmed
2022-01-30T14:33:23+03:00
رياضة
Ahmed30 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مصر والمغرب .. نهائي مبكر في أمم أفريقيا ومنتخب عربي وحيد في نصف النهائي

يصطدم المنتخب المصري بنظيره المغرب في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقامة حالياً في الكاميرون، وتجمعهما مباراة قوية مساء اليوم الأحد الموافق 30 يناير 2022 على أرضية ملعب استاد أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت السعودية الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة.

مباراة مصر والمغرب

نهائي مبكر ومباراة تسبق موعدها المرجو لكن على أي حال اصطدام العرب في نفس الطريق ولابد من فائز وحيد يمثل المنتخبات العربية في نصف النهائي، بعد خروج تونس مساء أمس السبت بخسارة أمام بوركينا فاسو بهدف دون رد، وقبلها رحيل حامل اللقب منتخب الجزائر من دور المجموعات بصحبة موريتانيا، فيما لحق بهم منتخب جزر القمر مرفوع الرأس بعد الخسارة أمام الكاميرون في دور ثمن النهائي بهدفين مقابل هدف.

مباراة مصر والمغرب اليوم

منتخب مصر الساعي إلى تأهل لدور نصف النهائي اصطدام بالمغاربة بعد إقصاء ساحل العاج من دور ثمن النهائي، ويسعى الفراعنة إلى تكرار إنجاز نسخة 2017 في الجابون حين تأهلوا على حساب نفس الخصم من دور ربع النهائي بهدف كهربا الوحيد في المباراة.

مشوار الفراعنة في البطولة بدأ بهزيمة أمام نيجيريا بهدف دون رد، وبأداء مخزي حقق المنتخب المصري الفوز على غينيا بيساو والسودان بهدف دون رد في كلتا المواجهتين، بعدها تحول الأداء 180 درجة وقدمت كتيبة كيروش مباراة رائعة على المستوى الفني والبدني أمام الأفيال الإيفوارية وحسمت ركلات الترجيح المواجهة لصالح مصر.

بينما مشوار أسود الأطلسي على عكس خصمه، يقدم حكيمي ورفاقه أداء فني ثابت يتخلله بعض الخلل في الناحية الدفاعية لكن خط الوسط قادر على تغطية تلك الثغرات، بدأ المغاربة البطولة بفوز ثمين على البلاك ستارز غانا بعدها هز شباك جزر القمر بهدفين نظيفين واختتم دور المجموعات بتعادل إيجابي مع الجابون بهدفين لكلا منهما، وفي ثمن النهائي أقصى مالاوي بهدفين مقابل هدف.

مشوار يتسم بالقوة في ظاهره لكن جميع منافسي الأسود لم يرتقوا إلى مستوى الفراعنة، بجانب غانا التي تعاني على مدار السنوات الأخيرة وودعت البطولة مبكراً ورحلت بعد انتهاء دور المجموعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.