صندوق إماراتي يستحوذ على 25% من شركة جيميناى المملوكة لساويرس

Ahmed
مال واعمال
Ahmedمنذ دقيقة واحدةآخر تحديث : منذ دقيقة واحدة
صندوق إماراتي يستحوذ على 25% من شركة جيميناى المملوكة لساويرس

استحوذ صندوق شيميرا كابيتال المملوك الاماراتي على 25% من رأس مال شركة جيميناى القابضة المملوكة لرجل الأعمال المصري “نجيب ساويرس”، فى صفقة كلفت الصندوق المملوك لشخصية مهمة في الإمارات نحو 100 مليون دولار.

وحسب جريدة الشروق المصرية، فإن الهدف من الصفقة هو زيادة رأس مال الشركة التي تمتلك 100% من أسهم شركة أورا للتطوير العقاري إلى 400 مليون دولار، بعد ضخ شيميرا 100 مليون دولار.

وتسعى الشركة المصرية التي بدأت نشاطها في 2019 بالسوق المصري، إلى توسيع هذا النشاط في سوق العقارات المصرية والإقليمية، ضمن خطة توسيع تتبناها الشركة المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، والتي تمتلك إلى الآن ثلاثة مشاريع عملاقة في مصر.

المشروع الأول في الشيخ زايد بإجمالى استثمارات بلغت 50 مليار جنية مصري خلال 10 سنوات على مساحة تجاوزت 150 فدان، أما المشروع الثاني في التجمع الخامس على مساحة 400 فدان باستثمار قدره 100 مليار جنية بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، كما اتجهت شركة أورا إلى الساحل الشمالي بالقرب من محافظة الإسكندرية وعلى مساحة 550 فدان باستثمارات بلغت 25 مليار جنية خلال خمس سنوات.

وأكد ساويرس في تصريحات سابقة على أن إجمالي الاستثمارات في الثلاثة مشاريع وصل إلى 175 مليار جنيه، وخلال ال10 سنوات الموضوعة في خطة الشركة فإن إجمالي المبيعات التراكمية سيصل إلى 250 مليار جنية مصري.

ويرى ساويرس أن الاستثمار العقاري في مصر ممتاز بالنظر إلى ازدياد الطلب عن أكثر من 10 أضعاف المعروض، على النقيض من نظيرتها الإمارات التي يسبق فيها البناء والعرض الطلب في السوق، لذلك وصف سوق العقارات بالتخمة في المعروض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.