زيادة إنتاج النفط من قبل “أوبك”.. وتدرس السوق بشكل شهري

Salman
2020-12-14T10:42:42+03:00
مال واعمال
Salman13 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
زيادة إنتاج النفط من قبل “أوبك”.. وتدرس السوق بشكل شهري
أوبك

تعقد دول “أوبك” اجتماع يوم 4 يناير المقبل لدراسة السوق النفطية، وشدد رئيس مؤتمر أوبك على أن هذا الاجتماع الطارئ جاء عقب تحديد سقف زياردة إنتاج الدول المصدرة لنفط من النفط، حيث جاءت هذه الزيادة بـ500 ألف برميل في اليوم، بداية من العام المقبل، أي يناير المقبل، حسبما افادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وشدد وزير الطاقة الجزائري عبد المجيد عطار، على أنه مجلس وزراء الطاقة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط “أوابك”، سيدرس خلال هذا الاجتماع وضعية سوق النفط العالمي، جاء أعمال الدورة 105 من المجلس، عبر تقنية التواصل عن بعد، بسبب أزمة كورونا، ورأست أعمال هذه الدورة الجزائر.

كما أن المجلس سيعقد اجتماع بشكل شهري بداية من شهر فبراير العام المقبل 2020، للوقوف على أوضاع سوق النفط عالميًا، وكانت اتفقت المجموعة المصدرة للنفط، على أن هناك زيادة متواضعة لإنتاج النفط بدية من يناير 2020، وستكون هذه الزيادة في الانتاج بـ500 ألف برميل يوميًا، وتدرس المجموعة التوازن الجقيق بين الأسعار والسوق لمساعدة ميزانيات الدول الأعضاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.