دراسة: 40% من البريطانيين يعانون من صعوبات مادية وأزمات صحية

Salman
مال واعمال
Salman12 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
دراسة: 40% من البريطانيين يعانون من صعوبات مادية وأزمات صحية
بريطانيا

أعلنت هيئة السلوك المالي، بالمملكة المتحدة، أن يزيد عن 40% من البريطانيين يعانون من صعوبات مادية، أو أزمات صحية، بما مثل زيادة ضخمة عما كان عليه العام الماضي، بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا، التي نتج عنها أسوأ ركود اقتصادي منذ 3 قرون، بالرغم من توفير الحكومة تيسيرات في السداد بشأن القروض وبطاقات الائتمانات وذلك خلال تقريرها عنه مسح دوري.

وأضافت الهيئة: “أكثر من 25 مليون من المواطنين البالفين يعانون من قلة قدرتهم المالية أو ضعف قدرتهم الصحة، وإما من أي ظروف سلبية أخرى، بسبب العزل المنزلي الناجم عن أزمة انتشار فيروس كورونا، وتواصلنا في المسح مع 16 ألف شخص بداية من أغسطس من عام 2019 حتى فبراير الماضي، وأجرينا مسحاً آخر تضمن 22 ألف شخص في أكتوبر الماضي”.

وتابعت هيئة السلوك المالي: “نتوقع ما يزيد عن 13 مليون شخص ويعجزون عن تدبير احتياجاتهم، إذ أنه من المتوقع أن تزيد الديون وأن يقل انفاقهم بالتبعية على الأشياء التي يحتاجونها بشدة، وبالتالي فإن اللجوء إلى بنوك الطعام والجمعيات الأهلية سوف يزداد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.