تقارير: مصر تبذل جهودا كبيرا للتواجد في الأسواق الأفريقية

Fahad
مال واعمال
Fahadمنذ 9 دقائقآخر تحديث : منذ 9 دقائق
تقارير: مصر تبذل جهودا كبيرا للتواجد في الأسواق الأفريقية

قال رجال أعمال وخبراء في قطاع الصناعة بمصر، إن البعثام المصرية لدول قارة أفريقيا تقوم بتعزيز قيمة صادرات القاهرة إلى هذه البلدان، وتفتح أفاقا جديدة للأسواق المصرية تزيد من عائداتها وهو ما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الكلي، وما يرتبط به من مؤشرات.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أن الدولة المصرية شهدت تطورات كبيرة منذ 7 سنوات مضت، وهو ما كان له أثار إيجابية متعددة على المنتج المصري، حيث أصبح ندا قويا في مختلف الأسواق الأفريقية، من خلال البعثات التي تستكشف الفرص التجارية والاستثمارية التي جرى اتاحتها في تلك الأسواق الواعدة وتعزيز التعاون مع مجتمعات الأعمال في قارة أفريقيا.

وفي وقت سابق، أعلنت نيفين جامع، وزيرة الصناعة أن البعثة التجارية للكاميرون والسنغال حصدت نتائج رائعة للغاية، ومنها إبرام تعاقدات تصديرية قيمتها 26 مليون دولار للأسمنت، بالإضافة إلى الكثير من السلع والمواد الأخرى على غرار السجاد والكلنكر والأدوات الصحية وأنظمة الري، على أن يجرى إرسال البعثة الثانية لتوغو وكوت ديفوار في الربع الأخير من هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.