بينهنّ عربيات.. تعرّف على أكثر السيّدات تأثيرًا في العالم خلال 2020

Salman
مال واعمال
Salman10 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
بينهنّ عربيات.. تعرّف على أكثر السيّدات تأثيرًا في العالم خلال 2020
بينهنّ عربيات.. تعرّف على قائمة فوربس لأكثر السيّدات تأثيرًا في العالم خلال 2020

كشفت فوربس عن قائمته لأكثر السيّدات نفوذًا على مستوى العالم خلال العام الجاري 2020 للمرّة السابع عشرة على التوالي، حيث ضمّت القائمة سيّدات ناجحات في ثلاثون دولة حول العالم، تفاوتت أعمارُهُنّ حيث ولدن في أربعة أجيال مُختلفة، بجانب تنوّع مهامُهُنّ على القائمة، حيث تم إدراج 10 رئيسات دول و38 رئيسة تنفيذية و5 فنانات.

وأوضحت فوربس، أن السيّدات اللاتي وقع الاختيار عليهنّ، اختلفن في أعمارهنّ وجنسياتهنّ ووصفهن الوظيفي، وبرغم ذلك فقد اتحدن في الطرق المُستخدمة لمواجهة التحديات الفريدة التي واجهنها في العام 2020، حيث رحّب العالم بقرارات العديد منهُنّ، خصيصاً فيما يتعلق بطرق استجاباتهن لجائحة وباء “كوفيد 19”.

وبخصوص ترتيب السيّدات الأكثر نفوذًا في العالم، فقد احتلّت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الصدارة، تبعتها في المركز الثاني كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، وبعد ذلك جاءت في المركز الثالث كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أما بالنسبة لتواجد السيّدات العربيات في القائمة، فقد ضمّت شخصيتين عربيتين في المركزين الـ الـ89 والـ99 على مستوى العالم، وهٌنّ رجاء عيسى القرق، الرئيسة التنفيذية لمجموعة عيسى صالح القرق، ورانيا النشار، الرئيسة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية، على التوالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.