انخفاض أسعار النفط بسبب تشديد إجراءات العزل في أوروبا

Salman
مال واعمال
Salman15 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
انخفاض أسعار النفط بسبب تشديد إجراءات العزل في أوروبا
انخفاض أسعار النفط بسبب تشديد إجراءات العزل في أوروبا

هبطت أسعار النفط، الثلاثاء، بسبب تشديد الإجراءات الاحترازية الخاصة بالعزل العام في القارة الأوروبية، وسط توقعات بتعاف أبطأ للطلب في 2021، حيث طغت الإجراءات الاحترازية المُشدّدة على الارتياح الناتج عن بدء عمليات التلقيح ضد كورونا، بجانب المخاوف من تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

وتراجعت العقود الآجلة، الخاصة بخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنتًا، أي ما يعادل 0.8% إلى 46.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 0506 بتوقيت جرينتش، بالإضافة إلى فقد العقود لخام برنت 40 سنتًا أي ما يوازي 0.8% أيضًا إلى 49.89 دولارًا للبرميل ماحية “مكاسب الإثنين”.

وأعلنت لندن عن تشديد قيودها الاحترازية لمكافحة الوباء، عن طريق إغلاق الحانات والمطاعم، مما يُخفّض الطلب على الوقود على المدى القصير، بالإضافة إلى إعلان إيطاليا عن دراستها لفرض قيودًا مشدّدة خلال فترة أعياد الميلاد، بينما صدرت تعليمات لمعظم المتاجر في ألمانيا بغلق أبوابها حتى العاشر من يناير، ولا توجد احتمالات بتخفيف الإجراءات في بداية العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.