المفوضية الأوروبية تستعد لبريكست بدون اتفاق مع بريطانيا

Salman
2020-12-12T23:12:26+03:00
مال واعمال
Salman12 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
المفوضية الأوروبية تستعد لبريكست بدون اتفاق مع بريطانيا
المفوضية الأوروبية

“بريطانيا بدون اتفاق”، أعلنت المفوضية الأوروبية، عن الاستعداد لبريكست بدون أي اتفاق مع بريطانيا، ولم يأتي هذا التصريح بشكل مفاجئ لدى الجميع، إذ إن الاتحاد الأوروبي صرح في وقت سابق، بأن دولة ما لن تضحي بمستقبلها ومستقبل علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي للتواصل لاتفاق بشأن بريكست، وجاء هذا خلال فترات الاتفاق قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وشددت رئيسة المفوضية الأوروبية، على أنه لم يكن هناك أي توصيات أو تأكيدات بأن الاتفاق بشأن بريكست سيدخل حيز التنفيذ خلال الفترات المقبلة، موضحة أن المفوضية على أتم الاستعداد لأي احتمال، حتى لو وصل الأمر لعدم وجود اتفاق مع المملكة المتحدة بشأن بريكست، إلى الآن.

وخرجت بعض التصريحات خلال الفترات السابقة، بان الاقتصاد البريطاني بدء في التباطؤ خلال التعاملات الاقتصادية من شهر أكتوبر، إذ نسبة التباطؤ في شهر أكتوبر سجلت 0.4%، خلال فرض بعض القيود كأحد تداعيات فيروس كورونا، ومن المقرر أن يتخرج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بداية من يوم واحد من شهر يناير 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.