“الزكاة والدخل”: ضبط 323 مخالفة ضريبية في الأسواق السعودية الأسبوع الماضي

Salman
مال واعمال
Salman2 فبراير 2021آخر تحديث : منذ سنتين
“الزكاة والدخل”: ضبط 323 مخالفة ضريبية في الأسواق السعودية الأسبوع الماضي
الهيئة العامة للزكاة والدخل

أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أنه جرى ضبط 323 مخالفة ضريبية بالأسواق خلال الأسبوع المنصرم، عن طريق تنفيذ أكثر من 2700 جولة تفتيشية، اضطلعت بها الفرق الرقابية والتفتيشية التي تتبعها في أكثر من منطقة ومدينة سعودية، في إطار جهود المملكة الحثيثة في محاربة الفساد.

واشتملت الجولات، على تفتيش المطاعم، البيع بالتجزئة، تعبئة الغاز، وتركزت المخالفات في عدم دفع أصحاب هذه المنشآت ضريبة القيمة المضافة، أو وجود عنوان المنشأة بالفاتورة، أو تجاهل الاحتفاظ بالفواتير الضريبية، ولفتت الهيئة إلى أن معظم المضبوطات تمت بسبب بلاغات قام بها المستهلكون من خلال القنوات المعتمدة للتوصل.

وأشارت، إلى أن قسم الرقابة والتفتيش الذي يتبع الهيئة تلقى 96 بلاغًا خلال الفترة المذكورة، مجددة الدعوة لأصحاب المنشآت التجارية إلى أن يطبقوا ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15%، وذلك عبر موقعها الرسمي أو استعمال تطبيق الضريبة المضافة على الهواتف النقالة، وبخاصة أنها تقوم بتقديم مكافآت تشجيعية للذين يبلغون عن المخالفات الضريبية، كما أن زيارتها ستستمر في الأسواق والمحال لكي تتأكد من التزامهم بأحكام النظام الضريبي المتبع في السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.