الاقتصاد الدنماركي يسجل أكبر نسبة انكماش منذ 2009

Salman
مال واعمال
Salman15 فبراير 2021آخر تحديث : منذ سنتين
الاقتصاد الدنماركي يسجل أكبر نسبة انكماش منذ 2009
انكماش

يبدو أن تداعيات فيروس كورونا مستمرة على الاقتصاد العالمي بشكل عام والأوروبي بشكل خاص، فبرغم الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها القارة العجوز، إلا أن قلة قدرتها على التعافي كانت واضحة جدًا أثناء فترة كورونا، إذ سجل الاقتصاد الدنمارك أكبر نسبة انكماش منذ ما يزيد عن 10 سنوات، خلال العام الماضي، إذ بلغت نسبة انكماشه في عام 2009 نحو 9. 4%.

وأعلنت الحكومة الربيطانية، أن إجمالي الناتج المحلي انكمش بنسبة وصلت إلى 7. 3% في العالم الماضي، نتيجة الركود الفعلي الذي تعرض له الاقتصاد الدنماركي ومختلف الاقتصاديات العالمية نتيجة لتوقف الكثير من القطاعات عن العمل، وكان أبرزها السياحة والصناعة.

وصرح الخبير الاقتصادي الدنماركي لا أولسون كبير: “الانكماش لم يكن سيئًا مثلما توقعنا، فيكفي أن نقول إن الاستهلاك والنشاط زالدت نسبتهما بدرجة كبيرة جدًا، عندما أعدنا فتح الاقتصاد في صيف العام الماضي، إذ توقع صندوق النقد الدولي أن ينكمش اقتصادنا بواقع 5. 6% في 2020، أما الحكومة الدنماركية فقد توقعت أن تبلغ نسبته 3. 5%، لكن ما حدث على أرض الواقع كان أقل كثيرًا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.