الأرجنتين تنفذ هذه الخطة لمواجهة ارتفاع معدلات التضخم في البلاد

Ahmed
مال واعمال
Ahmed15 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الأرجنتين تنفذ هذه الخطة لمواجهة ارتفاع معدلات التضخم في البلاد

تحاول الأرجنتين كبح جماح التضخم الذي وصل في غضون الفترة الأخيرة إلى مستوى قياسي؛ لذا تسعى إلى وضع خطة غير مسبوقة لمواجهة تلك المعدلات المرتفعة للتضخم.

وذكرت مصادر في وزارة الاقتصاد والبنك المركزي الأرجنتيني، أن هناك تفكير جدي في رفع سعر الفائدة بنسبة 97%، وبواقع 600 نقطة أساس، وذلك في غضون الفترة القليلة المقبلة.

وقالت المصادر، إن البنك المركزي اتخذ قرارًا تم مناقشته مع حكومة البلاد، برفع سعر الفائدة حتى يحاول مواجهة ارتفاع معدل التضخم في البلاد، فضلًا عن العمل على إصلاح سوق الصرف الأجنبي في البلاد.

فيما تعتزم الحكومة الأرجنتينية، حصد المزيد من الدعم الدولي لاحتياطياتها الأجنبية المتضائلة، وذلك من خلال خطة تسريع اتفاقياتها مع الجهات الدولية المتعاقدة معها.

وأكدت المصادر، أن الحكومة الأرجنتينية سعت في غضون الفترة القليلة الماضية إلى عقد اتفاقيات متعددة مع الصين وصندوق النقد الدولي، والبرازيل من أجل مواجهة ارتفاع معدلات التضخم.

كما أنها حاولت التصدي لهذا الارتفاع برفع سعر الفائدة الأخير الذي سيتم إقراره في غضون الأيام القليلة المقبلة، بواقع 600 نقطة أساس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.