إعفاء السودان من ديون بـ14.1 مليار دولار

Fahad
مال واعمال
Fahad18 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أيام
إعفاء السودان من ديون بـ14.1 مليار دولار

قررت مجموعة دول نادي باريس، إعفاء السودان من 14.1 مليار دولار، حيث أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني الدكتور جبريل إبراهيم، أن بلاده ستستمر في السعي إلى الحصول على نتائج مرضية على نفس المنوال، من الدول الدائنة خارج النادي، حفاظا على المسيرة الناجحة التي يحققها الاقتصاد السوداني خلال الأشهر القليلة الماضية.

ووفقا لما أعلنه وزير المالية السوداني، فإنه جرى إعادة جدولة الباقي من الديون البالغ قيمته 9.5 مليار دولار، حتى يتم الوصول إلى اتفاق نهائي بشأن مبادرة “هيبك”، النتي تهدف إلى مساعدة الدولة المثقلة بالديون، على أن يتوقف السودان عن سداد أي مبالغ متعلقة بخدمة الدين في تلك الفترة.

وأشار إيمانويل مولين رئيس النادي، إلى نادي الدائنين وافقوا على إلغاء أكثر من 14 مليار دولار من رصيد الديون التي يجب أن يدفعها السودان، مشددًا على أهمية أن يخفف الدائنين الأخرين على الأعباء الملقاة على القطاعين العام والخاص السوداني بسبب كثرة الديون المحمل بها، على خلفية الأزمات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي مرت بها البلاد خلال الفترة الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.