صندوق النقد الدولي يكشف عن الأزمات المواجهة للأنظمة المالية

Ahmed
مال واعمال
Ahmed27 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
صندوق النقد الدولي يكشف عن الأزمات المواجهة للأنظمة المالية

يواجه النظام المالي العالمي العديد من أوجه الضغوط نظرًا لعدم الاستقرار في أسواق الصرف، فضلًا عن تذبذب أسعار الفائدة بين الانخفاض والارتفاع.

وأكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، يوم أمس الأحد، أن الأنظمة المالية العالمية تتعرض في غضون الفترة القليلة الأخيرة إلى مخاطر كبيرة بسبب التحول من أسعار الفائدة المنخفضة والمرتفعة.

وقالت في كلمتها بمنتدى التنمية الصيني في بكين: “من الواضح أيضًا أن المخاطر على الاستقرار المالي قد ازدادت، وأنه في حين أن مستويات الدين آخذة في الارتفاع، فإن الانتقال السريع من فترات طويلة من أسعار الفائدة المنخفضة إلى معدلات أعلى بكثير”.

وتابعت: “هذا أمر حاسم لمكافحة التضخم، حيث سيخلق ذلك حتما ضغوطًا وضعفًا، وقد أظهر بناءً على التطورات الأخيرة في البنوك في بعض الاقتصادات المتقدمة”، وذلك وفقًا لمجلة بوليتيكو الأمريكية.

وحذرت جورجيفا من أن عام 2023 قد يكون عامًا آخر مليئًا بالتحديات إذا انخفض النمو العالمي إلى أقل من 3٪ بسبب “ندوب الوباء” والصراع في أوكرانيا والتضييق النقدي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.