24 شركة عالمية توقع عقود لإنشاء مكاتب في الرياض

Salman
مال واعمال
Salman5 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
24 شركة عالمية توقع عقود لإنشاء مكاتب في الرياض
الرياض

قامت 24 شركة عالمية بتوقيع أكثر من اتفاقية لتدشين مكاتب إقليمية رئيسة لها في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بحضور المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار، وفهد الرشيد والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية للرياض، بالإضافة إلى رؤساء تنفيذيين لشركات عالمية كبرى على غرار بوش وبيكتيل وbwc وديليوت.

وتعبر تلك الخطوة على الثقة الكبيرة التي أصبح الاقتصاد السعودي يحظى بها من كبريات الاقتصاديات العالمية، بسبب الخطوات الإصلاحية التي اتخذتها القيادة في السنوات الأخيرة، إذ تأتي جهود الحصول على مقرات للشركات الدولية أحد أهم عناصر استراتيجية الرياض الهادفة إلى زيادة حجم الاقتصاد والحصول على قفزات ضخمة من أجل توليد الوظائف وتطوير الخدمات المقدمة إلى المواطنين.

وتستهدف استراتيجية الرياض أيضًا، إلى أن تكون المدينة واحدة من أكبر 10 اقتصاديات على مستوى العالم خلال 9 سنوات، أما برنامج الحصول على مقرات شركات عالمية في الرياض، فإنها تستهدف زيادة المكون والمحتوى المحلي للخدمات والسلع التي تقدمها المملكة، والحد من زيادة تشغيل العمالة الأجنبية، بالإضافة إلى تطوير مختلف القطاعات المكونة للاقتصاد السعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.