وصل الدفعة الرابعة من الدعم البترولي السعودي لليمن

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed10 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
وصل الدفعة الرابعة من الدعم البترولي السعودي لليمن

تسلم ميناء عدن الدفعة الرابعة من دعم المشتقات البترولية السعودية بكمية 30 ألف طن متري، ليصل الإجمالي إلى 150 ألف طن من الديزل، و100 ألف طن من الديزل للفترة من نوفمبر 2022 إلى أبريل 2023، وذلك تلبية لاحتياجات محطات الكهرباء للمحافظات اليمنية.

وقالت مصادر سعودية يوم أمس الأحد، فإن منح المشتقات النفطية السعودية تأتي امتدادا لدعم المملكة المتواصل للشعب اليمني واستجابة لطلب الحكومة اليمنية، إذ تساعد تلك المنحة المستمرة في توفير المشتقات البترولية لتشغيل أكثر من 70 محطة كهرباء في جميع أنحاء اليمن، فيما يعد ذلك تأكيد على طموح المملكة العربية السعودية في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية للشعب اليمني.

ويأتي ذلك امتداد لمنح سابقة بلغ مجموعها 4.2 مليار دولار وآخرها 400 مليون دولار، وكانت منحة بقيمة 22 مليون دولار، استغرق الأمر عامًا لإكمالها حتى تصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر إن المشتقات النفطية ساهمت في الاستقرار الاقتصادي، وعززت ميزانية الحكومة اليمنية، وزادت القوة الشرائية للمواطنين اليمنيين، وحسنت الوضع الأمني، وحسنت قطاع الخدمات، وساهمت في تحسين حياة المواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.