مسلسل رسالة الإمام.. خالد النبوي يتعمق في إصدار الفتوى في الحلقة 14

Ahmed
فن وثقافة
Ahmed4 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
مسلسل رسالة الإمام.. خالد النبوي يتعمق في إصدار الفتوى في الحلقة 14

شهدت الحلقة الرابعة عشر من مسلسل سلسلة رسالة الإمام، للنجم العالمي خالد النبوي، إجابة الإمام الشافعي على سؤال في زمن التحريض والفتنة، حيث قال لا يحق لأحد أن يصدر فتوى في دين الله إلا من يعلم كتاب الله، واعتبر أن أي حكم لشخص لا يحمل كتاب الله، حكمه وتفسيره لاغي، مشيرا الإمام الشافعي أن صاحب الفتوى يجب أن يعلم ماذا ولماذا نزل وأن يكون ضليع في حديث رسول الله، له بصيرة في اللغة والشعر ، فإن لم يكن كذلك ، غلا يتكلم بعلم ولا يأمر.

وكانت شركة الإنتاج قد استعانت بمعلق تاريخي لمرافقة الطاقم طوال فترة التصوير ، ومعلق لغوي للمشهد ، بالإضافة إلى الحلقة التي يراجعها المعهد الإسلامي للأزهر الشريف باستمرار.

ويعد الإمام الشافعي هو ثالث أئمة المذاهب والمذاهب السنية الأربعة، صاحب المدرسة الشافعية للفقه الإسلامي ، ومؤسس الفقه ، وله عدة مذاهب وفتاوى قديمة. يحكي المسلسل قصة سنوات الإمام الشافعي في مصر حيث درس عام 198 هـ / 813 م. درّس في جامع عمرو بن العاص ، وبرع كثير من علماء المصريات في دوراته.

ويشارك في بطولة مسلسل “رسالة الإمام” النجم العالمب خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة “Media Hub – سعدى وجوهر ويعرض علي قناة الحياة وdmc و cbc.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.