عمرو مصطفى: لا أسيء لكوكب الشرق.. وأعدائي سبب المشاكل

Ahmed
فن وثقافة
Ahmed30 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
عمرو مصطفى: لا أسيء لكوكب الشرق.. وأعدائي سبب المشاكل

أكد الفنان والملحن عمرو مصطفى أنه عندما فكر بتقديم أغنية من ألحانه بصوت كوكب الشرق أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، لم يكن يتوقع أن يقال بأنه يسيء لتاريخ أم كلثوم، بل على العكس فقد حاول أن يعيد تقديم أم كلثوم بفنه وألحانه.

وأشار الملحن عمرو مصطفى، إلى أنه كان من الأولى محاكمة من قدموها بتقنية الهيلوجرام، فتلك التقنية تقارب تقنية الذكاء الإصطناعي، حيث يستحضر الهيلوجرام النجوم الراحلين لتقديمهم على المسرح، متسائلا عمرو مصطفى لماذا بعدما ذهب لأسرة وورثة كوكب الشرق أم كلثوم، ذهب إليهم أعداؤه ليشوهوا سمعته وأفكاره التي يحاول تبنيها، لماذا يُفعل معه هذا؟.

وتابع الملحن عمرو مصطفى بأنه منذ أكثر من ثلاث سنوات يحاول دراسة فكرة الذكاء الاصطناعي ويذاكر جيدا الموسيقى المقدمة عبر تلك التقنية الجديدة، حتى توصل لفكرته الحالية، حيث أحب فكرة تقديم كوكب الشرق من جديد بألحان تتناسب الجيل الحالي، ولا تستغنى عن التراث القديم.

وتابع حديثه قائلاً: كل المشاكل قد بدأت بعدما أعلنت أحياء صوت كوكب الشرق من جديد، بتقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك بعدما نشر مقطعا صغيرا من عمله عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ولكنه تراجع عن تلك الخطوة وليس خوفا من القضايا ولكن لرفض أسرة كوكب الشرق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.