زيلينسكي يعول على تل أبيب لتسريع مفاوضات إنهاء الحرب مع روسيا

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed21 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
زيلينسكي يعول على تل أبيب لتسريع مفاوضات إنهاء الحرب مع روسيا

يرى الرئيس الأوكراني “فلاديمير زيلينسكي” أن تل أبيب ستكون مكانًا مناسبًا لإجراء محادثات السلام بين بلاده وروسيا، مُطالبًا الكنيست بضرورة تسريع إجراء المحادثات مع موسكو.

جاءت تصريحات الرئيس الأوكراني بالتزامن مع محاولات رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “نفتالي بينيت” إيجاد سُبل لبدء التفاوض مع روسيا من أجل وقف غزو أوكرانيا.

وفي رسالة نشرها زيلينسكي في تليجرام عبر عن امتنانه لرئيس وزراء تل أبيب على جهوده المبذولة من أجل بدء المفاوضات مع روسيا، مُشيرًا إلى أن القدس تُعد مكانًا مُناسبًا لإيجاد السلام.

وفي مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أعلن الرئيس الأوكراني عن استعداده للتفاوض مع نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” لإنهاء الحرب، موضحًا أنه بدون تلك المفاوضات لن تنتهي الحرب وعلينا اغتنام الفرصة حتى ولو كانت بنسبة 1%.

وتابع زيلينسكي حديثه قائلاً: فشل المفاوضات مع روسيا يعني بدء حرب عالمية ثالثة، لذا دعونا نغتنم الفرصة لإنهاء الحرب، موجهًا أصابع الإتهام تجاه روسيا ورئيسها بالتسبب في كارثة إنساني

كان الرئيس الروسي قد أعطى الضوء الاخضر لبدء العملية العسكرية في أوكرانيا صباح يوم 24 فبراير، وحتى يومنا هذا لاتزال أوكرانيا صامدة أمام الغزو الروسي، وتسبب الغزو الروسي في هروب ملايين الأوكرانيين خارج البلاد تاركين منازلهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.