رغم توقعات برفض الحضور.. روسيا تعتزم حضور قمة بريكس في جنوب إفريقيا

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed1 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
رغم توقعات برفض الحضور.. روسيا تعتزم حضور قمة بريكس في جنوب إفريقيا

توقعت العديد من الدول الأوروبية ودول شرق آسيا عدم مشاركة روسيا في قمة تجمع بريكس، وذلك بسبب التهم الموجهة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الحرب في أوكرانيا.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن موسكو ستشارك في القمة بالمستوى المناسب لها، مشيرًا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيحضر رغم التوقعات بعدم حضوره.

وقال بيسكوف، ردا على سؤال عما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك في القمة المقررة في جنوب أفريقيا في أواخر أغسطس المقبل: “لا يوجد ما يمنع روسيا من المشاركة بالقمة، والرئيس بوتين سيحضرها دون أي مانع أو أي عراقيل تقف أمامه لتمنعه من الحضور”.

وتابع المتحدث باسم الكرملين، في إشارة إلى دول تجمع بريكس: “روسيا تسعى للمعاونة مع الدول المشاركة في تلك القمة لإحداث تطور وتنمية ملحوظة”.

يذكر أن قمة رؤساء “بريكس” تعقد خلال دورتها المقبلة في أغسطس المقبل بجنوب إفريقيا، والتي سيشارك بها دول “البرازيل وروسيا والهند والصين، وجنوب أفريقيا”، فيما كانت جنوب إفريقيا أرسلت دعوة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين للحضور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.