رسميا السيتي بطل الدوري الإنجليزي

Ahmed
رياضة
Ahmed23 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
رسميا السيتي بطل الدوري الإنجليزي

تمكن فريق مانشستر سيتي وبشكل رسمي من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي وذلك دون الحاجة للعب مباراته أمام تشيلسي يوم الأحد، بعد خسارة ملاحقه ومنافسه الأول هذا الموسم فريق أرسنال أمام نوتنجهام فورست بنتيجة 1-0 في المباراة التي أُقيمت على ملعب سيتي جراوند.

وكان فريق أرسنال قد بدأ في تعثراته وإضطراباته في الوقت الذي كان يحتاج فيه تركيزاً أكثر للمحافظة على صدارة الدوري، ولكن تحول آداء الفريق القوي لكامل الموسم للعكس مع اقتراب الجولات الأخيرة وتسليم المركز الأول بكل سهولة للمنافس مانشستر سيتي قبل أقل من خمس جولات على نهاية الموسم.

ويعد هذا اللقب هو الثالث على التوالي لصالح السيتي، الذي لم يتخل عن البطولة منذ عام 2019، تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا مدرب الفريق، الذي يقود السيتي للمنافسة على لقبين آخرين، عندكا يواجه إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا، ومانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

جدير بالذكر أن السيتي يحتل المركز الأول في سلم ترتيب الدوري، وذلك برصيد 92 نقطة، بفارق 9 نقاط عن الجانرز أقرب ملاحقيه، مع بقاء ثلاث مباريات للعب، مما يعني إمكانية تجاوزهم حاجز المئة نقطة هذا الموسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.